دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-08

العناني : فوز بايدن مفتاح لعلاقات أردنية أمريكية متميزة مستقبلا...

الرأي نيوز :

منى نعلاوي


في حديث خاص قال نائب رئيس الورزاء الأسبق الدكتور جواد العناني إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وبالرغم من أنه أسهم في زيادة المساعدات الأمريكية للأردن إلا أنه من جوانب أخرى وضع عليه ضغوطا كبيرة جدا وخاصة في ملف القضية الفلسطينية وهذا وضع الأردن في مأزق ؛ فمن جهة هو يجب أن يتكيف مع الوضع ومن جهة أخرى لن يتنازل عن مواقفه ومبادئه الأساسية و الثابتة تجاهها وتجاه أي قضية عربية أخرى ، إضافة إلى أن ترامب ساهم في خلق المشاكل داخل العالم العربي .


وحسب العناني فإن الأردن لو استمر ترامب في حكمه أربع سنوات أخرى فلن يستطيع الاستمرار على نفس الوتيرة في علاقاته الجيدة مع أمريكا ، مع العلم بأن علاقة جلالة الملك عبدالله الثاني مع أعضاء الكونغرس الأمريكي هي متميزة جدا .


أما بالنسبة لجو بايدن وهو رئيس الولايات المتحدة الجديد و المنتخب منذ ليلة أمس السبت فإنه ورغم تأييده لإسرائيل إلا أنه متفهم في كثير من الأحيان ، ولن يفرض شروطا ضد العرب والمسلمين لأنه سيضع في اعتباره بأن منهم مواطنون من داخل أمريكا أسهموا في فوزه في الانتخابات .


وأشار العناني إلى أن علاقة بايدن على المستوى الشخصي مع جلالة الملك هي متميزة جدا منذ أن كان نائبا للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وقبلها عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي وهي مستمرة منذ ذلك الحين ، إضافة إلى علاقة جلالته الجيدة جدا مع أعضاء الكونغرس في الحزب الديمقراطي والتي كانت مواقفهم واضحة إلى جانب الاردن في قضايا متعددة منها صفقة القرن وقضية رفض الضم أيضا .


بالنهاية أكد العناني بأن العلاقات الامريكية الأردنية مستقبلا ستكون جيدة ، وأن فوز بايدن سيكون مفتاحا لاستمرارها بشكل جيد ومتميز .

عدد المشاهدات : ( 2499 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .